Thursday, July 25, 2019

الشهادات عن قرب - ما يمكن توقعه من هذه البرامج التعليمية

لقد كان هدف المعلمين في جميع أنحاء العالم هو المساعدة في نشر التعليم بطريقة تتيح له أن يكون متاحًا وشعبًا بين فروع المجتمع الواسعة. سعيا للقضاء على القيود التي تفرضها الجغرافيا ، عملت المؤسسات التعليمية الدولية لسنوات على فتح أبوابها وبرامجها الدراسية حتى بقية العالم. تشترك العديد من الكليات مع الجامعات في الخارج لبناء فروع محلية للمؤسسة التي تديرها هيئة التدريس الخاصة بالجامعة لنشر التعليم خارج الحدود. الآن ، مع النمو المطرد للتكنولوجيا ، نشهد عودة جديدة في هذا الاتجاه ، خاصة على مدار السنوات العشر الماضية. حققت الجامعات العالمية والمؤسسات المستقلة قفزات هائلة إلى الأمام في بناء البنية التحتية اللازمة لأخذ عملية تثقيف الطلاب وجعلها ظاهرة عالمية حقًا ، ظاهرة يمكن للناس من جميع مناحي الحياة الوصول إليها.

الانترنت والتعليم ما وراء الحدود

لا يمكن التقليل إلى أي مدى أصبح الإنترنت لا غنى عنه لحياتنا اليومية ببساطة استنادًا إلى المنفعة والقدرات التي توفرها شبكة الويب العالمية. مع نموها ، كان هناك طفرة في الخدمات الموجهة للإنترنت لتلبية الاحتياجات المتخصصة ، وكان من الصناعات التي تبنت هذا التعليم. بصرف النظر عن إثبات وجودهم الرقمي الخاص ، فإنه يتيح للطلاب المحتملين من جميع أنحاء العالم الاشتراك في مجموعة متنوعة من البرامج للمساعدة في النمو كأفراد وتعزيز قدراتهم الأكاديمية والمهنية. قد يكون هذا الدبلوم أو الشهادة أو حتى دورة درجة بدوام كامل والتي يمكن الوصول إليها من مكان بعيد. على الرغم من أن الاتجاهات الحديثة تشير إلى فترة نمو لبرامج الشهادات الموجهة نحو إنشاء مجموعة من المهارات تهدف إلى جعل المرشحين يساهمون بشكل مباشر في حياتهم المهنية من خلال خبرة البرنامج.

تعتمد المناقشة المحيطة ببرامج الشهادات على فوائدها وآثارها المباشرة. على سبيل المثال ، يسمح للمهنيين الذين أكملوا الدورة التدريبية بنجاح بالحصول على جدول رواتب أفضل ، مع إثبات ملموس على قدراتهم المحسّنة ، وتهتم المنظمات بمواءمة أدوارها وفقًا لمجموعات المهارات الجديدة. إنها طريقة ديناميكية واستباقية في مساعدة الموظف الواعد على النمو إلى جانب شركته أو مؤسسته من خلال التطوير المهني والمساهمات. علاوة على ذلك ، فهي تتطلب استثمارات أكثر تواضعا في الوقت والموارد ، حتى لا تفرض ضغوطا مالية فورية على المرشح ، إلى جانب ضغوط العمل بدوام كامل ، والالتزام ببرنامج تعليمي طويل الأجل. في كثير من الأحيان ، يُطلب من المهنيين وضع تطلعاتهم المهنية جانباً من أجل النمو الشخصي والخبرة ، ولكن بمساعدة الإنترنت ، يمكن أن تساعد البرامج التعليمية مثل هذا في تشكيل سابقة أفضل لنهج عالم الشركات في تطوير القوى العاملة لديها.

أمثلة مزدهرة

مع أخذ هذا الجانب من الشعبية وراء الشهادات في الاعتبار ، يقع على عاتق اختصاصيي الموارد البشرية داخل المؤسسة تطوير وتشغيل نظام إداري للمساعدة في تطوير الموظفين الواعدين. تتحمل الكثير من مسؤوليات إدارة الوقت عليها ، وتكون مدخلاتها ذات قيمة عند تحديد استراتيجيا ما إذا كانت الشهادات هي الطريق للذهاب. بالمناسبة ، اتخذت صناعة الموارد البشرية بقوة فكرة هذه البرامج ، حيث أصبحت صناعتهم واحدة من أهم الأمثلة على النجاح في صناعة التعليم عبر الإنترنت لدمج التعليم القائم على الإنترنت في هيكل التأهيل الخاص بهم. على هذا النحو ، تعد شهادات الموارد البشرية ظاهرة شائعة للغاية ، حيث تم تدريب المهنيين الشباب في جميع أنحاء العالم في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية. غالبًا ما تكون الشهادات نوعًا من "تجربة إطلاق النار" للمرشحين ذوي الخبرة الذين يسعون إلى توسيع أدوارهم في إحدى المنظمات أو السعي إلى الدخول في الموارد البشرية من صناعة أخرى. إنها تجد موطنًا في صناعات أخرى أيضًا ، حيث تقدم وظائف التدريب الأساسية في شركات تكنولوجيا المعلومات للصناعات التي تعتمد على الترميز والبرمجة والتحليل مثل علوم البيانات ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، والأمن ، ومؤخراً ، حتى في صناعة blockchain المتوسعة التي بدأت تتحول إلى ثورة في الحق الخاص.

معرفة الحقائق
بعض المفاهيم الأساسية حول طبيعة هذه البرامج ضرورية عند اتخاذ القرارات بشأن ما إذا كانت مفيدة لنمو مهني. غالبًا ما يكون قرارًا شخصيًا ومن المهم فهم كيفية عمله وتحديد المزالق المحتملة من أجل مصلحتنا الخاصة. أولاً ، لا تتمتع مؤسسات الشهادات إلا بنفس جودة سمعتها ونوعية الخدمات التي تقدمها ، ومن المهم أن تتذكر أنه يجب على المرشح التأكد من أن الدورة التدريبية التي يتقدمون إليها تتم وفقًا لمعايير الإنجاز العالمية ، أي أنه يتم الاعتراف بها على أنها علامة على المصداقية وهذا يعتمد في كثير من الأحيان على المؤسسات وتاريخها التعليمي. هذه من بين أهم الخيارات التي يجب على المرشح أن يتخذها. من المهم أيضًا تحديد الشهادة المناسبة لك ، حيث إنها تعمل بمثابة فحص للمصداقية فقط إذا كان يمكن التحقق من ذلك على فترات منتظمة بعدها يجب على المرشح أن يأخذ البرنامج التالي من أجل التقدم في نمو مجموعة مهاراتهم أو إعادة استرجاع أصلهم مع المواد المحدثة للاحتفاظ بشهاداتهم - يتم ذلك كل بضع سنوات ، لذا فهو استثمار دوري يجب القيام به وفقًا لاحتياجات المرشح. يجب أن تكون القرارات التي يتم اتخاذها في سياق تجربة عمل المحترف وتاريخه معرفة أي برنامج مناسب لك ، ومن ثم التمسك بالمحافظة على بيانات الاعتماد أو تحسين مستوى إتقانها عن طريق إجراء دورة تدريبية بمستوى أعلى. هناك عقبات في الدخول إلى الدورات العليا ، مما يعني أن الذين يرغبون في الوصول إلى هذه الدورات الأخرى يجب أن يكونوا قد اكتسبوا خبرة عمل من خلال شهاداتهم السابقة. في حين يمكن لأي شخص الحصول على معظم الدورات التدريبية للالتحاق بها ، مما يتيح فرص توظيف عديدة ، إلا أن الدورات الأكثر تقدمًا تتطلب أساسًا يمكنهم الاعتماد عليه.

استنتاج

مع استمرار نمو قوة الترابط العالمي لدينا ، تكتسب برامج مثل هذه مزيدًا من القدرات وقدرة أعلى للمساعدة في إحداث تغيير دائم في حياة القوى العاملة العالمية ، وتسعى إلى سد بعض الحدود الأساسية التي تفصلنا اقتصاديًا وجغرافيًا للمساعدة في الترويج ثقافة عمل أكثر عالمية بالإضافة إلى اتباع نهج مكرس نحو النمو المتبادل للقدرات والنطاق ، للمساعدة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا بينما نتحرك نحو مستقبل أكثر استقلالية وموجهة تقنيًا.

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...