Monday, March 25, 2019

ما هي الأساليب المختلفة المستخدمة لتنظيف البيانات؟

ما هو تطهير البيانات ولماذا هو مهم؟

يعد وجود قاعدة بيانات محدثة مطلبًا حيويًا للمؤسسات هذه الأيام ، نظرًا لأن معظم الأعمال تأتي من خلال التسويق. ستضمن قاعدة البيانات المحدثة أن جهات الاتصال صحيحة ويمكنك التواصل مع العملاء بكفاءة مع مواكبة معايير الامتثال. الآن ، مع الاستخدام اليومي من قبل أعضاء الفريق المختلفين ، هناك فرص كبيرة في تلف البيانات (غير صحيحة أو مختلطة). كما أنه من المحتمل أن تصبح بعض جهات الاتصال بالية على مدار الوقت وتحتاج إلى استبدال.

هذا هو المكان الذي يتم فيه تنظيف البيانات ، حيث يمكنك من خلال هذه العملية التأكد من تحديد أي بيانات غير دقيقة وبالتالي تصحيحها. لذلك ، تهدف عملية تطهير البيانات إلى الحفاظ على قاعدة بيانات نظيفة (ثابتة وصحيحة) للعميل من خلال اكتشاف أي بيانات غير دقيقة (غير صحيحة ، قديمة ، أو غير كاملة) وإزالة البيانات المتسخة بذلك ، وإنشاء سجل واحد للعملاء الفرديين مع كافة معلومات ذات صله. على الرغم من اتباع الصيانة اليدوية عادة ، فإن استخدام أدوات تطهير البيانات آخذ في الازدياد في هذه الأيام بسبب التعقيد الذي يتعين على مسؤول قاعدة البيانات مواجهته. قبل أن نناقش الطرق المختلفة المستخدمة في تطهير البيانات ، دعونا نرى سبب أهمية تنظيف البيانات والحفاظ على قاعدة بيانات دقيقة للعملاء.

1. مواكبة معايير الامتثال أي ، يعتبر قانون حماية البيانات جانبًا مهمًا لأي مؤسسة ، وبالتالي ، فإن تطهير البيانات يلعب دورًا حيويًا هنا.

2. يضمن تنظيف البيانات بشكل منتظم أن يكون هناك حد أدنى من هدر المعلومات ، أي رسائل البريد الإلكتروني الأقل خطأ. يؤدي هذا تلقائيًا إلى خفض تكاليف البريد ، مما يساعد عملك على توفير بعض الموارد.

3. تعد بيانات العميل مهمة لأي نشاط تجاري ، لذا ، يجب عليك التأكد من الاحتفاظ بقاعدة بيانات نظيفة تتيح الإصلاح السريع لمعلومات العميل ، وبالتالي تقليل وقت التحول.

4. وجود جميع البيانات في مكان واحد لا يؤدي إلى تحسين جودة الخدمة فحسب ، بل يوفر أيضًا تجربة محسنة للعملاء.

5. إن تسويق أعمالك للعملاء المحتملين هو استراتيجية البقاء الرئيسية لجميع المؤسسات ، وبالتالي ، فإن قاعدة بيانات العملاء النظيفة ستضمن أن لديك معلومات عميل صحيحة تساعد على تحقيق أهداف مبيعات أفضل وإدارة مناسبة.
ومع ذلك ، لا تزال مهمة إدارة قاعدة بيانات نظيفة للعملاء مهمة صعبة.

تتغير معلومات العميل بشكل متكرر ، وهكذا ، عفا عليها الزمن قريبًا. علاوة على ذلك ، قد تحتوي قواعد بيانات العملاء في العديد من الشركات على معلومات متعددة بناءً على معايير مختلفة مثل ، سجل الشراء ، قائمة الاحتمالات ، أو قائمة البريد الإلكتروني. قد يؤدي ذلك إلى حدوث الكثير من الالتباس والخلط نظرًا لأن تفاصيل العميل نفسه قد تظهر في قواعد بيانات مختلفة تحتوي على أجزاء من المعلومات المهمة تحت كل معلمة.

لذلك ، إذا كنت تسأل عن الأساليب المستخدمة في تنظيف البيانات ، فمن المهم أن تعرف أن ذلك يعتمد تمامًا على البرامج المختلفة التي تستخدمها الشركة مثل ونوع CRM وأتمتة التسويق وأي برامج أخرى تستخدمها. . بصرف النظر عن الطريقة التي تختارها ، عادة ما يكون تنظيف البيانات يدويًا أمرًا صعبًا للغاية حيث إنها ستستهلك الكثير من الوقت والجهود التي تؤثر بشكل مباشر على الإنتاجية الإجمالية للشركة. ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة محددة ، فستحتاج أولاً إلى تحديد نوع تنظيف البيانات الذي تريد القيام به. تعتمد الطريقة المعتمدة تمامًا على ما إذا كنت تريد إلحاق البيانات ، وإزالة الإدخالات المكررة ، وتوحيد البيانات ، وحذف جهات الاتصال غير القابلة للاستخدام ، والتحقق من قائمة البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. وهذا هو

لذلك ، تكون حياتك أسهل كثيرًا عند الاستعانة بمصادر خارجية لعملية تنظيف البيانات وطلب المساعدة من أدوات مختلفة لتنظيف البيانات المتاحة في السوق. Data Ladder هي إحدى الأدوات الفعالة المعروفة بتكنولوجيا الدلالية المتقدمة التي تساعد في الحفاظ على قاعدة بيانات العملاء عن طريق إزالة أي أخطاء لا مبرر لها أو إدخالات مكررة قد تؤدي إلى حدوث كل الالتباس. وبالتالي ، فهو يقلل من الوقت الذي يقضيه في عملية تنظيف البيانات بأكملها ويقلل التكاليف بشكل كبير ، مما يساعد على تحسين إنتاجية الشركة.

الطرق المستخدمة لتنظيف البيانات:

مراجعة البيانات
يجب أن تكون الخطوة الأساسية لتنظيف البيانات هي مراجعة قواعد بيانات العملاء تمامًا في البداية. تحقق من أي انحرافات أو بيانات غير دقيقة عن طريق تحليل / تدقيق قاعدة البيانات باستخدام إحصائيات المساعدة وتقنيات قاعدة البيانات. يجب أن تساعدك البيانات التي تم إنشاؤها عن طريق هذه الطرق في تحديد موقع وسمات الانحرافات التي تساعدك في الوصول إلى جذر المشكلة.
توظيف طرق مختلفة
لا ينبغي أن تقتصر مراجعة قاعدة البيانات على مجرد استخدام الأساليب الإحصائية أو تقنيات قواعد البيانات. يجب أن تتضمن عملية المراجعة أيضًا طرقًا مثل شراء البيانات من الخارج ثم تحليلها مقارنةً بالبيانات الداخلية. ولكن ، إذا لم يكن هذا كافياً وكانت المؤسسة تواجه تحديًا مع عدد محدود من الموظفين والوقت ، فإن استخدام شركة التسويق عبر الهاتف الخارجية يعد فكرة أفضل. ومع ذلك ، من المهم هنا أن تكون الشركة حذرة بشأن صورة علامتها التجارية ومعايير العمل التي تتبعها المؤسسة الخارجية (الجهة الخارجية).

تكامل البيانات
لا يقتصر تنظيف البيانات على إيجاد وحذف بيانات غير دقيقة من قاعدة بيانات العملاء ، ولكن يجب استخدامه بدلاً من ذلك لصالح الشركة لدمج معلومات العميل والتفاصيل المضافة مثل أرقام الهواتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي جهة اتصال أخرى مرارًا وتكرارًا.

الإبلاغ عن المعلومات
يجب أن تضمن الشركات وجود نظام إدارة قوي داخل المؤسسة يمكنه تحديد أي بيانات غير صحيحة والإبلاغ عنها بشكل فعال وفي الوقت المناسب ويتم تحديثه في قاعدة البيانات. يمكن تحقيق ذلك عن طريق نظام مُدار وتغذية مرتدة مخصص لرسائل البريد الإلكتروني وأي بريد إلكتروني ارتد لأنه لم يكن العنوان الصحيح. يجب الإبلاغ عن هذه الحالة الشاذة وإزالة عنوان البريد الإلكتروني غير الصحيح من قاعدة بيانات العملاء.

كرر نفس العملية
إنه عالم يتقدم باستمرار حيث كل شيء يتغير بسرعة كبيرة ، بحيث يجب أن تكون الشركات قادرة على مواكبة وتيرة سريعة وهكذا تتغير بيانات العملاء ، مثل عنوان البريد الإلكتروني للشركة ، وأرقام الهواتف ، وعناوين البريد ، إلخ. لذلك ، لن يكون الحل هو مجرد تشغيل عملية تطهير البيانات لمرة واحدة ، وبالتالي فإن تكرار عملية تطهير البيانات نفسها على أساس منتظم أمر في غاية الأهمية. إن تصفية هذه البيانات غير الدقيقة وتحديث قاعدة بيانات العملاء على أساس منتظم هو السبيل الوحيد للتأكد من أن الشركة لديها قاعدة بيانات نظيفة.

نعم ، تعد عملية تطهير البيانات عملية مهمة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً. نظرًا لأنه يتطلب الكثير من الوقت والجهد والموارد ، فمن الحكمة استخدام أدوات تطهير البيانات المشهورة المتوفرة هذه الأيام. يعد استخدام سلم البيانات لإزالة التكرار أو إدارة قاعدة بيانات العملاء جنبًا إلى جنب مع التطهير من أفضل الطرق للحفاظ على السجلات النظيفة وضمان نمو ثابت للشركة.
 

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...