Monday, March 25, 2019

دفع حدود برامج التصوير الطبي من أجل مستقبل أفضل

العالم كما نعرفه يتحول بسرعة البرق. التكنولوجيا تجعل حياتنا أكثر راحة ويمكن الوصول إليها. الابتكار في مجال واحد يؤثر حقًا على تغيير الرعاية الصحية. بفضل الاختراعات الهندسية في مجال الأشعة ، أصبح مستقبل التصوير الطبي أكثر إشراقًا. هنا ، نناقش ثلاثة قطاعات أساسية تم إحداث ثورة فيها:

    تحسين سرعة معالجة تشخيص الصورة
    الحصول على الصور في أي مكان وفي الوقت المحدد
    خلق صور أفضل مع 3D

الجوانب الثلاثة تجعل التشخيص أكثر دقة وملاءمة وأرخص وأسرع. وتعتبر التطورات أقرب إلى الطريقة التي غيرت بها أنظمة إدارة الرعاية الصحية حياة المستشفيات والعيادات. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعنا نتعمق في الابتكارات.

    سرعة المعالجة

يعمل الباحثون والشركات باستمرار على الإجراءات التي تجعل سرعة معالجة الصور التشخيصية أسرع. الوتيرة ضرورية لإنشاء صور عالية الجودة. لفهم المفهوم بشكل أفضل ، فكر في برنامج الألعاب. إذا تم تحميله على نظام يتمتع بقوة أعلى وسرعة معالجة أسرع ، فإن تجربة الألعاب تكون أفضل بالنسبة للفرد. برامج تشخيص الصور متشابهة. وحدة معالجة أسرع يمكنها إعادة بناء الصور في غضون بضع دقائق.

تُعرف أحدث التقنيات في هذا المجال بوحدة المعالجة الرسومية (GPUs). هذه هي نماذج أعلى من وحدات المعالجة المركزية التي يمكن أن تؤدي نفس الوظائف باستخدام الخوارزميات ولكن في أقل من نصف الوقت. على الرغم من أن وحدة المعالجة المركزية قد تستغرق ما يقرب من نصف ساعة لإنشاء صورة طبية ، يمكن أن تقدمها وحدة معالجة الرسومات في 6 دقائق فقط. لا تضمن السرعة العالية أن تكون الصور أفضل فحسب ، بل توفر أيضًا ميزة مميزة - تزداد السرعة التي يحدث بها العمل. يتحسن إنتاجية مركز التصوير الطبي ، وبالتالي فإن العائد على الاستثمار أعلى.

    في المكان المناسب

لا يوجد أي برنامج عملي لالتقاط الصور بالتنظير الداخلي والذي يعمل بسرعة الضوء لتوفير أفضل الصور ، غير عملي إذا كان لا يمكن استخدامه في الوقت المناسب. لذلك ، فإن الاختراع الثاني الذي يغير من ثبات الأشعة هو حلول التصوير من نقطة الرعاية. هذه التكنولوجيا عملية للغاية عندما لا يمكن نقل المرضى من مكان إلى آخر بسبب المخاطر العالية. على سبيل المثال ، يوجد مريض في وحدة الرعاية الحرجة لعلم الأعصاب. لا يمكن نقله إلى وحدة الفحص بالأشعة المقطعية دون حدوث أي مضاعفات.

الآن ، ماذا لو أمكن إدخال جهاز تصوير عالي الجودة في الوحدة المكثفة؟ لن يكون ذلك أكثر فائدة؟ هذا هو ما تفعله تكنولوجيا التصوير الطبي في نقطة الرعاية. إنها تتيح التقاط الصور في المكان المناسب وفي الوقت المناسب عندما يحتاجها الأطباء. يمكن للجراحين أيضًا توظيفه من خلال تضمين الأداة في غرفة العمليات. يمكن استخدام هذه الآلات جنبًا إلى جنب مع أنظمة الأشعة التقليدية وإداراتها لجعل الرعاية الحرجة أفضل وفعالة واقتصادية.

يمكن استخدام أنظمة التصوير الطبي الصغيرة حتى في الغرف الضيقة والصغيرة في المستشفى لتقديم رعاية وتجارب أفضل للمرضى. راحة المريض يصبح أولوية مع هذه الابتكارات.

    معلمات 3D

يعرف أي شخص قام بتجربة ثلاثية الأبعاد في أي مجال من مجالات الحياة أنه يمثل تحسناً ملحوظًا في الأبعاد الثنائية. التصوير الطبي لا يختلف. باستخدام تقنيات 3D (وفي المستقبل 4D) قامت بتعديل الصور بشكل كبير وبالتالي التشخيص. مثال بسيط على كيفية تطبيق عبوات التصوير ثلاثية الأبعاد على الرعاية الصحية هو الفرق الذي شوهد في الأنسجة الرخوة. عند مقارنتها بصور CT التقليدية ، فإن الأنسجة الرخوة في تناقض عالٍ في الصور ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المصنوعات المعدنية التي قد تكون داخل الجسم لها رؤية أقل.

هناك تحسن ملحوظ آخر خلال التصوير ثنائي الأبعاد في جراحة العظام. باستخدام حلول ثلاثية الأبعاد ، يمكن لممارسي الطب الرياضي التقاط صور تحمل الوزن. هذه الصور تثبت حيوية للتحليل. عند دمجها مع تقنية نقطة الرعاية ، يمكن التقاط الصور الفورية لتعزيز الرعاية المقدمة للرياضي. هناك إنجازان آخران تم بحثهما في هذه الساحة هما:

    تصحيح للحركة التي أدلى بها المريض
    إنشاء صور ثلاثية الأبعاد لأي منطقة في الجسم وعدم حصرها في الأطراف.

أفق أكثر إشراقا

في حين أن هذه المفاهيم الرائدة الثلاثة ستغير بلا شك خيط التصوير الطبي ، إلا أن هناك تطورات أخرى تحدث. يعمل العلماء والمهندسون على تزويد الأطباء والجراحين بنماذج ثلاثية الأبعاد. بدلاً من استخدام الصور ثلاثية الأبعاد لتقييم علم التشريح وظروفه ، سيكون بإمكانهم لمس المرئيات ثلاثية الأبعاد وشعورها بها. تخيل الفوائد ؛ يمكن للجراح أن يكون عن طريق لمس نسخة طبق الأصل من عضو قبل إجراء عملية جراحية عليه.

الهدف الحقيقي للأفق هو الوصول إلى البعد التالي ، أي 4d. دمج بعد جديد لصور مثل تقنية المصفوفة هو شركات الرعاية الصحية الهامة التي حددتها لأنفسها. الأفق مشرقة بالتأكيد في عالم التصوير الطبي. الاحتمال

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...