Monday, March 25, 2019

ما هي أفضل منصة لتطوير تطبيقات الويب؟

قبل إنشاء تطبيق ويب ، من الضروري أن تحدد الإطار الذي ستطور عليه. تعد الأطر بمثابة منصات دعم لإنشاء تطبيق ويب ويمكن أن تكمل الميزات التي تخطط لتطبيق الويب الخاص بك. إذا كنت جزئيًا في لغة برمجة محددة ، فقد ترغب في اختيار إطار عمل جيدًا مع هذه اللغة. فيما يلي بعض أطر تطبيقات الويب الشائعة حاليًا بين المطورين:

1. روبي على القضبان

يعتبر Ruby on Rails إطار تطبيق ويب مفتوح المصدر من جانب الخادم. يحدث أيضًا أن تكون Rails بمثابة إطار Model-View-Controller (MVC) يوفر هياكل افتراضية لقاعدة بيانات وخدمة ويب وصفحات الويب. تشمل قائمة طويلة من قصص النجاح Basecamp و GitHub و AirBnB و Twitch و SoundCloud. لدى Rails أيضًا مجتمع مطور ودود بشكل مثير للدهشة. أي إطار مع مجتمع نشط هو هبة من السماء للمطورين القادمة. سيكون لديك الوصول إلى كنز من الموارد والأدلة ودراسات الحالة. نوصي شخصيا Rails لأنه مصدر مفتوح ، والذي يأتي مع مكتبة مرجعية كبيرة وبعض الأدوات الرائعة لإنشاء تطبيقات تتمحور حول الميزة.

2.Codeigniter

Codeigniter هو إطار PHP قوي وسهل الاستخدام ويضم أيضًا مجموعة أدوات رائعة لإنشاء تطبيقات الويب. بالإضافة إلى كونه خفيف الوزن للغاية ، يأتي هذا الإطار مع وثائق ممتازة يسهل فهمها. يحتوي على مجموعة جيدة من المكتبات ، مما يجعل من السهل التعلم والتبني والنشر. ومن المعروف Codeigniter لتوفير المرونة وسهولة الإدارة بمساعدة إطار MVC-. يسمح لك Codeigniter باستخدام البرامج النصية الموجودة بها إلى جانب مكتباتك الأساسية الشخصية. إنه إطار خالٍ من الهياكل المعقدة والإجراءات التنموية المملة. إذا كنت برنامج ترميز PHP مبتدئًا ، فإن Codeigniter يعد مكانًا جيدًا للبدء.

3.Express.js

قبل البدء في استخدام Node.JS ، نقترح عليك منح Express.js نظرة سريعة. Express.js هو إطار عمل Node.js تم إنشاؤه مسبقًا يتيح لك إنشاء تطبيقات ويب من جانب الخادم بشكل أسرع وأكثر ذكاءً وبمزيد من المرونة والقابلية للتوسعة. تحصل أولاً على مستوى أداء يطابق مستوى Node.js ، وثانياً ، مجموعة قوية من الميزات لتطبيقات الويب والهاتف المحمول. يمكنك إنشاء تطبيقات ويب أحادية الصفحة أو متعددة الصفحات أو مختلطة مع Express.js. Express مكتوب بلغة JavaScript ، مما يجعل البرنامج سهل للغاية. يجادل بعض المطورين بأن العمل على Express يقلل وقت البرمجة في النصف. مع 5 سنوات من التطوير وراء Express ، من الآمن أن نقول إنها منصة ناضجة للعمل معها. قد يكون التعامل مع الأخطاء محبطًا قليلاً حيث قد تضيع في البرامج الوسيطة. يوصى بهذا الإطار للمطورين المتقدمين.

4.AngularJS

AngularJSmay يرن جرس لك إذا كنت تتابع تطوير يوتيوب و Netflix. إنه إطار مفتوح المصدر تحتفظ به Google وعدد قليل من مجتمعات التطوير الأخرى. AngularJS هي واحدة من أطر عمل جافا سكريبت الأكثر شعبية. يسمح هذا الإطار للمطورين بتوسيع مفردات HTML لتطوير موقع الويب. لديه وقت تحميل قصير وهو رائع للاختبار. تعد AngularJS رائعة لتطبيقات دفق الفيديو ، وتطبيقات استعراض المستخدم ، وتطبيقات السفر ، وتطبيقات الطقس ، والتجارة الإلكترونية ، وتطبيقات الوسائط الاجتماعية (يستخدم LinkedIn AngularJS لتطبيقه على الأجهزة المحمولة). تطبق AngularJS طريقة MVC. لأنها تستخدم HTML كلغة تعريفية ، إنها بديهية جدًا. تعد AngularJS رائعة للتطوير السريع للواجهة الأمامية حيث إنها لا تحتاج إلى أي ملحقات أو إطارات أخرى. تتم إدارة AngularJS بواسطة Google ، لذلك هناك مجتمع كبير لتتعلم منه.

5.Ember.js

أي وصف لـ Ember.jswould سيكون غير مكتمل دون ذكر الغرض الكبير منه: تم تصميم Ember.js "لإنشاء تطبيقات ويب طموحة". خذ على سبيل المثال Apple Music ؛ الآن أصبح هذا تطبيقًا طموحًا ، وهو دليل لا جدال فيه على أن Ember.js هو إطار جاد. من تطبيقات الويب أحادية الصفحة إلى تطبيقات الجوال وحتى تطبيقات سطح المكتب ، يدعم Ember.js كل ذلك. يركز Ember.js أيضًا على جوانب النموذج والتحكم في MVC التي لا تنصفها معظم الأُطُر الأخرى. لقد تعامل Ember مع هذه المشكلات وفرض على واجهة مستخدم رائعة للحصول على وظائف مذهلة من جانب العميل. تقدم Ember حزمة تطوير كاملة وأطنان من الاستقرار. على الرغم من أن معظم المطورين يميلون إلى اختيار الأطر مثل Angular ، فإن ميزة التوافق العكسي Ember تضعها في وضع فريد كإطار عمل.

6.CakePHP

تقدم CakePHP إطار عمل مكدس بالكامل وتعتبر واحدة من أكثر أطر عمل PHP شمولية هناك. التكوين السلس يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين المطورين. يسمح CakePHP للمطورين بسحب أي فئات فائدة إلى تطبيقاتهم الخاصة أو استخدام فئات جهاز التوجيه المخصصة لإنشاء إطار عمل صغير. تفتخر CakePHP بواجهة برمجة تطبيقات استعلام غنية وتدعم جميع أنواع برامج تشغيل قواعد البيانات أو أنواع قواعد البيانات لكل من برامج تشغيل PDO وبرامج التشغيل الأصلية. يعتبر CakePHP مثاليًا لتطوير تطبيقات الويب الصديقة للميزانية كما أنه يعمل مع طريقة الترميز MVC.

7.Phalcon

فالكون هو إطار PHP مفتوح المصدر. كما أنها واحدة من أسرع أطر PHP هناك. تم تطوير Phalcon بهندسة معمارية مبتكرة ويضم بعضًا من أقل النفقات العامة لتطبيق يستند إلى MVC. تستخدم Phalcon موارد أقل وتوفر أداءً عاليًا. يمكنه معالجة المزيد من طلب HTTP من أطر عمل أخرى لأنه مكتوب بلغة C. فالكون قابل للتعديل بسهولة ويمكن تجميعها للاستخدام حسب الطلب.

8.Zend الإطار

إطار عمل Zend هو إطار تطبيق ويب مفتوح المصدر موجه للكائنات لـ PHP 5. يوفر إطار عمل Zend تطبيق MVC المتقدم الذي يمكن استخدامه لإنشاء هيكل أساسي لتطبيقات ويب إطار عمل Zend. لديها نظام فرعي مؤقت للتخزين المؤقت مرن مع دعم لأنواع عديدة من الأطراف الخلفية. يتم دعم AJAX أيضًا عبر JSON على إطار Zend ، مما يثبت أنه مفيد لكل من العميل والمطور. تعتبر Zend من المعجبين المفضلين بين المطورين المخضرمين وما زالت تستخدم شعبيا في هذه الصناعة.

9 ASP.net

ASP.net هي عبارة عن منصة لتطوير تطبيقات الويب مثالية لبناء تطبيقات سطح المكتب والجوال. يستخدم ASP.net بروتوكول HTTP ويحسن أوامر HTTP. يعد ASP.net ، المبني على وقت تشغيل اللغة العامة (CLR) ، رائعًا لإنشاء تطبيقات كبيرة ذات ترميز أقل. كتابة التعليمات البرمجية لـ ASP.net سهلة مثل نشرها. ASP.net هي بيئة قوية حيث يمكن بسهولة اكتشاف تسرب الذاكرة والحلقات اللانهائية وتحييدها.

10 سيمفوني

Symfony هو إطار تطوير PHP على الويب. يعد اختبار الأداء ميزة أساسية في Symfony - أحد الأسباب التي تجعل المطورين يختارون التعامل معها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمطورين متعددين إدارة مشروع Symfony دون عناء. ومع ذلك ، ينصح Symfony للمطورين المخضرمين الذين يعرفون طريقهم حول أطر متعددة ، لأن منحنى التعلم يمكن أن تكون شديدة الانحدار.

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...