Monday, March 25, 2019

هل استعادة البيانات مهمة؟

اطرح على عمالقة تكنولوجيا المعلومات الكبار سؤالًا شائعًا - "في هذا العالم الذي يتسم بحرية تدفق البيانات والمعلومات ، ما هو الشيء الأكثر أهمية والأكثر أهمية الذي يهم أكثر؟" وسوف يعطيك ابتسامة باهتة ويخبرك أن الإجابة تكمن في السؤال نفسه. إذا لم تكن قادرًا على التخمين ، فهذه بيانات. كل جزء منه تقوم بإرساله عبر الشبكة مهم على قدم المساواة وتأمينه على خوادمهم من أجل "مرجع مستقبلي".

لذلك تخيل قوة البيانات. إذا كانت البيانات الخاصة بأشخاص مجهولي الهوية ضرورية جدًا بالنسبة لهم ، فما القيمة التي يمكنك وضعها على بياناتك الخاصة؟ ربما لا تقدر بثمن الصحيح! اعتمادًا على مدى حساسية محتوى بياناتك بالطبع.

أسباب فقدان البيانات

هناك عدد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى بياناتك على وشك الضياع إلى الأبد لأننا نواجهها كلها ميكانيكية وإلكترونية. لديهم أيضا حياة ، وقوة التحمل محدودة وبالطبع عرضة للارتداء المسيل للدموع. الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان البيانات هي تعطل قرصك الصلب ، خطأ في التقسيم ، القرصنة ، إلخ. وتشمل الأسباب الأخرى سرقة جهازك وهجوم البرمجيات الخبيثة ونظام تشغيل تالف وما إلى ذلك ، وكل ذلك يعرض بياناتك إلى الضعف. البيانات التي قد تكون عرضًا تقديميًا مهمًا لعقد بمليارات الدولارات أو سنوات من ذكرياتك تم التقاطها وتخزينها كصور فوتوغرافية أو أي شيء آخر.

ما هو استعادة البيانات؟

كما يوحي الاسم بسذاجة ، فهو إجراء محاولة لاستعادة جميع أو بعض البيانات الموجودة على القرص الصلب. قد لا يبدو أو يبدو كثيرًا ، لكنه عملية متقلبة حقًا. خطأ صغير وشاذ جنسيا! ذهب البيانات الخاصة بك إلى الأبد.

بمجرد أن تدرك أن لديك محرك أقراص ثابت فاشل ، اسرعه بأسرع ما يمكن إلى خبير. لأنه مع مرور الأيام ، يصبح الأمر أكثر تعقيدًا وصعوبة وخطرًا في محاولة لاستعادة البيانات. تتم هذه المحاولة لاستعادة استعادة البيانات من خلال العديد من الأساليب المعقدة اعتمادًا على الموقف وسبب فشل الأجهزة. كل هذه الطرق لها هدف واحد في النهاية فقط - لاستعادة جميع ملفاتك الحالية مثل المستندات وجداول البيانات والصور والرموز أو أي شيء آخر وكذلك النسخ الاحتياطية الخاصة بهم إذا كنت قد أنشأت أيًا منها.

ما الذي عليك عدم فعله؟

ربما القاعدة الأولى والوحيدة. لا تحاول التصرف بذكاء وابدأ في العبث بأشياء ليس لديك أي فكرة عنها. بدلاً من حل مشكلتك ، ستزيدها إلى عشرة أضعاف فقط.

ثانياً ، أثناء استخدام محرك الأقراص الثابتة الخاص بك للاستعادة ، لا تذهب إلى مكان غير موثوق به. إما أن تذهب إلى مركز الخدمة أو المتجر المناسب الذي يضمن سلامة جميع البيانات الخاصة بك والذين يمكن الوثوق بهم عندما يتعلق الأمر بالسرية. في الأساس ، مساحة عمل احترافية لأنها ستخبر الحقيقة عن وجهك ، سواء كانت البيانات قابلة للاسترداد أم لا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فكم يمكن استردادها حسب الضرر.

ماذا أفعل

أول مسار للعمل هو تهدئة نفسك واسأل نفسك عما إذا كانت هناك حاجة فعلية إلى استرداد البيانات أم لا. ربما يكون من المحتمل أنك احتفظت بنسخة احتياطية منه عبر الإنترنت أو في مكان آخر. إذا لم يكن هذا هو الوضع ، فكر مرة أخرى فيما إذا كان الانتعاش في أمس الحاجة إليه أم لا. نظرًا لأن التكنولوجيا المتطورة قد تحصل ، فهناك دائمًا فرصة بنسبة 1٪ لفقد جميع البيانات بدلاً من ذلك.

بياناتك ، مهما كانت تافهة ، قد تبدو لك ثمينة بطرق لا يمكنك حتى تخيلها. اجعله آمنًا أكثر مما تحافظ عليه. قم بعمل نسخ احتياطية واحتفظ بها لإخراجك من حالة ازدحام في حال كنت على وشك فقدها. ومع ذلك ، إذا لم يكن الأمر شيئًا أو عادةً وتجد نفسك في موقف تكون فيه استعادة بيانات محرك الأقراص الثابتة ذات أهمية قصوى ، فجرّب استرداد البيانات - فهي بالفعل مايكل أنجلو من فن استعادة البيانات المفقودة حتى عند فقدان كل الأمل .

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...