Monday, March 25, 2019

استعادة البيانات: كيفية استرداد من فشل القرص الصلب

سياق الكلام:
لسوء الحظ ، لا يقوم معظم المستخدمين المنزليين والعديد من مستخدمي الأعمال بالنسخ الاحتياطي لأنظمتهم. علاوة على ذلك ، لدى العديد من الشركات الصغيرة إجراءات نسخ احتياطي أقدم غالبًا ما تكون غير فعالة لاستعادة الملفات.

بالطبع ، يمكنك الجري إلى متجر إلكترونيات الحي الخاص بك وشراء محرك بديل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن ماذا عن البيانات الخاصة بك على القرص الصلب الفاشل؟ ما مدى أهمية ذلك؟ هل قمت بحفظها أو نسخها احتياطيًا؟

ماذا أفعل:
إذا كنت بحاجة إلى استعادة البيانات الموجودة على القرص الصلب ، فإن أول ما عليك فعله هو تجنب محاولة إعادة التشغيل أو القيام بأي شيء ينطوي على محرك الأقراص. قد يؤدي القيام بذلك في الواقع إلى مزيد من الضرر لبياناتك.

يحدث فقدان البيانات الوحيد الذي لا رجعة فيه عن طريق الكتابة فوق البتات أو التلف المادي لأطباق محرك الأقراص أو تدمير مغنطة الأطباق ، والتي نادراً ما تحدث في العالم الواقعي. في معظم الحالات ، يكون الخلل ناتجًا عن تلف لوحة الدائرة الكهربائية ، وفشل المكون الميكانيكي وتعطل نظام البرامج الداخلية أو البرنامج الثابت.

في حالة تعطل محرك الأقراص الثابتة الفعلي ، يمكن فقط لمحترفي استعادة البيانات استعادة بياناتك. وحقيقة أنه لا يمكنك الوصول إلى البيانات الخاصة بك من خلال نظام التشغيل الخاص بك لا يعني بالضرورة أن البيانات الخاصة بك قد فقدت.

"كقاعدة عامة" ، إذا سمعت صوت نقر ينبعث من محرك الأقراص الثابتة ، أو إذا كان جهاز الكمبيوتر S.M.A.R.T. تشير الوظيفة إلى حدوث خطأ أثناء عملية التمهيد ، هناك خطأ ما. يجب أن تتوقف على الفور عن استخدام محرك الأقراص الصلبة لتجنب التسبب في مزيد من الضرر ، وربما جعل المعلومات على القرص الصلب غير قابلة للاسترداد.

بعد تلقي القرص الصلب الفاشل ، ستكون الخطوة الأولى لأخصائي استعادة البيانات هي محاولة حفظ صورة من محرك الأقراص التالف على محرك أقراص آخر. محرك الصور هذا ، وليس محرك الأقراص التالف الفعلي ، هو المكان الذي سيحاول فيه متخصص استعادة البيانات استرداد البيانات المفقودة.

تتمثل الخطوة التالية في عملية التصوير في تحديد ما إذا كان فشل محرك الأقراص الثابتة هو عطل فعلي أو تلف في نظام أو مشكلة في مسار النظام.

عادة ما يتم إصلاح مشاكل تلف النظام ومسار النظام باستخدام برنامج متخصص لاستعادة البيانات. تلف النظام أو استرداد النظام لا يتطلب معالجة في بيئة غرفة نظيفة.

استنتاج:
لسوء الحظ ، ليس من غير المألوف تلف لوحة دائرة محرك الأقراص أو تعطل محركات الأقراص الرأسية. في كل من هذه الإخفاقات ، يجب على أخصائي استعادة البيانات العمل على النظام فقط في بيئة غرفة نظيفة. هناك ، يمكن للمتخصص استبدال قطع الغيار مثل إلكترونيات محركات الأقراص أو المكونات الداخلية أو أذرع القراءة / الكتابة أو رؤوس الكتابة / القراءة أو محركات الدوران أو محامل الدوران من محرك مانح من أجل الوصول إلى البيانات الموجودة على القرص الصلب الفاشل. في معظم الحالات ، يكون متخصص استعادة البيانات قادرًا على استرداد البيانات المفقودة وإعادتها.

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...