Monday, March 25, 2019

ما هو الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب؟

أثار موضوع مثير للاهتمام للغاية على الرغم من الخيط القديم على Stack Overflow فضولي في اليوم الآخر. طلب الملصق الأصلي للخيط: ما الفرق بين موقع الويب والتطبيق الممكّن على الويب؟ هذا جعلني أفكر لأنه ، بالنسبة لشخص عادي مثلي ، يبدو أن كليهما بدا نفسه. ولكن هذا المستخدم بالذات كان يبحث عن تعريفات من شأنها أن تميزها. في رأيه ، يشير موقع الويب إلى صفحة محددة والتطبيق المستند إلى الويب هو بوابة للمحتوى والمعلومات. ومع ذلك ، يتم عرض تطبيقات الويب أيضًا من خلال المتصفحات. يبدو أن الخط الفاصل بين مواقع الويب وتطبيقات الويب ليس واضحًا.

مزاح مستخدم آخر أن الفرق بين موقع ويب والتطبيق على شبكة الإنترنت كان بضعة آلاف من الدولارات. هذا واحد جعلني ضحكة مكتومة! ولكن أخيرًا ، حصلنا على إجابة أكثر دقة من Kerrek ، مستخدم محنك Stack Overflow ، الذي قام بالتمييز التالي:

1. يتم تعريف موقع الويب من خلال محتواه
2. يتم تعريف تطبيق الويب بتفاعله مع المستخدم

يقدم الاختلاف من حيث الدرجة التي تكون بها تجربة استخدامه شخصية وذاتية ويواصل شرح أن موقع الويب يمكن أن يتكون من محتوى ثابت يستخدمه الزوار ، بينما يعتمد التطبيق الذي يدعم الويب على التفاعل مع الزائر ، وهو تفاعل يتطلب إدخال المستخدم البرمجي ومعالجة البيانات. يقول كيريك إن المواقع المعقدة التي تعمل باستمرار على تغيير المحتوى تعتمد على خلفية برمجية متطورة ولكنها لا تزال محددة حسب ناتجها. ومع ذلك ، فإن التطبيق المستند إلى الويب هو برنامج يتم تشغيله عن بُعد ويعتمد بشكل أساسي على المعالجة وخلفية تخزين البيانات.

موريسون ، مستخدم آخر ، يبني بشكل أكبر على فهم Kerrek:

1. المواقع هي في المقام الأول معلوماتية: فهي توفر محتوى للزائرين بالمعنى التقليدي للطريقة التي توفرها BBC ومواقع National Geographic.

2. تطبيقات الويب هي أساسًا للتفاعل: فهي تتيح للمستخدم التفاعل والقيام بمهام محددة مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني وكتابة وحفظ المستندات والتحقق من تحليلات موقع الويب. على سبيل المثال ، تطبيقات Google المستندة إلى الويب مثل Gmail و Google Docs و Google Analytics.

3. إنها ليست حصرية تمامًا: ربما تكون أهم حقيقة عن مواقع الويب وتطبيقات الويب هي أنها ليست حصرية بشكل متبادل. يمكن أن تحتوي مواقع الويب على تطبيقات يمكن للمستخدمين التفاعل معها ، على سبيل المثال ، موقع ويب للجامعة مع تطبيق ممكّن على الويب لإدارة درجات الطلاب ومواد الدورة التدريبية.

وأخيرًا ، شعرت Genia ، مستخدمًا آخر ، أن مصطلح "موقع الويب" كان مصطلحًا عفا عليه الزمن منذ الأيام الأولى للإنترنت عندما كانت فكرة التطبيق الديناميكي التي يمكنها الاستجابة لمدخلات المستخدم ضيقة للغاية وغير شائعة. ويضيف أن المواقع التجارية كانت كتيبات تفاعلية إلى حد كبير باستثناء مواقع حجز الفنادق أو شركات الطيران. تقول Genia أنه بمرور الوقت ، أصبحت وظائف هذه المواقع والتقنيات الداعمة لها أكثر استجابة والخط الفاصل بين التطبيق الذي تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتطبيق الموجود في السحابة.

الآن ، إذا كنت لا تزال في حيرة من أي وقت مضى ، فمن الآمن افتراض أن التطبيقات المستندة إلى الويب تتطلب إدخال المستخدم ومعالجة البيانات وتميل عمومًا إلى أداء مجموعة من الوظائف. يمكن النظر إلى تطبيق الويب على أنه مجموعة من صفحات HTML الثابتة التي توفر المحتوى والمعلومات للمستخدم وقد تحتوي أيضًا على تطبيقات مضمنة.

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...