Monday, March 25, 2019

طريقتان موثوقتان لتدمير البيانات الآمنة

اليوم ، تم تغيير وضع العمل من الاحتفاظ بالمعلومات بشكل صارم من شكل ناعم. يحتاج كل نوع من الأعمال إلى شبكة آمنة للحفاظ على أمان بياناته. الشركات تنفق ملايين الدولارات على خدمات تكنولوجيا المعلومات للحفاظ على سجلاتها على القرص الصلب. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام الحوسبة السحابية أيضًا للحفاظ على الملفات الحساسة بدلاً من أجهزة سطح المكتب. ولكن الفشل في الامتثال لمتطلبات الأمن يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية على الأعمال. تحدث انتهاكات الخصوصية وحماية البيانات وقضايا الامتثال والتكاليف الإضافية بسبب خدمات تدمير البيانات غير الصحيحة.

هنا تأتي الأهمية الكبيرة لخدمات التخلص من الأقراص الصلبة المحمية. لا تختار جميع الشركات الحوسبة السحابية ، والتي هي أيضًا ليست منشأة آمنة للغاية أيضًا. تستخدم غالبية الشركات على الإنترنت المصدر المشترك لحفظ السجلات ، أي على أجهزة الكمبيوتر. إن الحفاظ على سلامة الملفات عبر الإنترنت شيء ، لكن الحاجة إلى التخلص من المعلومات التي لم تعد مطلوبة شيء آخر. لذلك ، تبحث الشركات عن توظيف خدمات الخبراء في مجال خدمات التخلص من البيانات دون خرق.

فيما يلي طريقتان يمكن الاعتماد عليهما لإنجاز تدمير آمن للبيانات:

الكتابة

إحدى طرق التخلص الآمن من القرص الصلب هي الكتابة فوق جميع المعلومات الموجودة على القرص الصلب بأخرى جديدة. ويعتبر أن يكون وسيلة اقتصادية للغاية لتدمير البيانات. كل ما عليك فعله هو الحصول على برنامج للكتابة الفوقية يمكن تطبيقه على جزء أو محرك أقراص ثابت بالكامل. إذا كنت قد عالجت بالفعل جميع مناطق تخزين البيانات ، فأنت تحتاج فقط إلى مرور واحد لإزالة الملفات المخزنة بنجاح. يمكنك تهيئة تطبيق الكتابة الفوقية لتحديد ملفات محددة أو مساحة خالية أو أقسام موجودة في القرص الصلب. يتم حذف جميع مخلفات البيانات بشكل إيجابي بعد الكتابة لضمان الأمن الكامل.

مهما كان الأمر ، فإن عملية استبدال المعلومات على القرص بالكامل هي عملية طويلة لتحقيقها. لا يمكن أيضًا تحقيق إزالة الملفات الموجودة على المجلدات المحمية بواسطة المضيف. يمكن أن تكون العملية ضحية لسرقة البيانات أثناء إجراء الكتابة بسبب التغييرات في المعلمات. لا يمكن تحقيق التخلص الآمن من القرص الصلب إلا عندما يكون في حالة قابلة للكتابة ولا يتلف بأي شكل من الأشكال.

مغناطيسية

على عكس الكتابة الفوقية التي يتم إجراؤها بواسطة أحد البرامج ، فإن إزالة مغناطيس ينطوي على استخدام جهاز معين يعرف باسم Degausser. يوصي Hard Drive Disposal والخدمات الأخرى بشدة بهذه الطريقة في إتلاف البيانات. مغناطيس هو في الواقع ممارسة للحد من المجال المغناطيسي للقرص الصلب. من خلال القيام بذلك ، يمكنه إزالة جميع الملفات الموجودة على وسيط التخزين مثل القرص المرن أو القرص المضغوط أو قرص DVD أو أي نوع آخر من محركات الأقراص الثابتة. إحدى المزايا الرئيسية لهذه الطريقة هي أنها تزيل المعلومات تمامًا مما يجعل من المستحيل استرداد البيانات.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون أجهزة degausser فعالة للغاية مكلفة للغاية للشراء. كما أنها ثقيلة للغاية للحفاظ عليها. كما يمكن أن يسبب خللاً في الأجهزة الضعيفة القريبة بسبب الحقول الكهرومغناطيسية القوية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحصل الأقراص الصلبة على أضرار دائمة في هذه العملية.

خلاصة القول ، يمكن أن يكون تدمير البيانات الآمن لشركة كبيرة الحجم على الإنترنت مهمة صعبة للغاية لتحقيقها. الكتابة الفوقية وإلغاء الإغراق هي وسائل جديرة بالثقة لتحقيق ذلك. رغم ذلك ، يمكن للمرء أيضًا البحث عن بعض الطرق الأخرى أيضًا. ذلك يعتمد على طبيعة احتياجات الفرد والموارد المالية. إذا كان لديك شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم ، فيمكنك اختيار الكتابة فوق. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك شركة كبيرة ، فإن Degaussing سيكون الخيار الأنسب.

No comments:

Post a Comment

خدمات الويب من TD: خادم السحابة

  مراجعة: Cloud Server وصلت تقنية الإنترنت إلى مستوى الذروة حيث تهيمن الشركات الصغيرة والكبيرة على خدماتها. في عالم الأعمال اليوم ، يجب أن ...